fbpx

أنباء عن استهداف قيادي في حزب الله قرب الحدود السورية اللبنانية

مرصد مينا

أفادت مصادر إعلامية بأن ضربة جوية يرجح أنها إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقل شخصين في ريف دمشق، قرب حاجز للجيش السوري عند الحدود اللبنانية، مشيرة إلى أن السيارة كانت تقل قياديا في حزب الله اللبناني وشخصا مرافقا له.

وذكرت مصادر أن الاستهداف الاسرائيلي للسيارة حدث قرب حاجز للفرقة الرابعة السورية على الحدود مع لبنان، فيما لم تتضح بعد هوية من كان داخل السيارة.

يشار أن حركة حماس في لبنان، أعلنت أمس الجمعة، مقتل أحد قادتها في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته عند نقطة المصنع في البقاع قرب الحدود اللبنانية السورية.

من جهته أعلن حزب الله اليوم أنه استهدف عند الساعة 09:45 من صباح اليوم تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.

وكان حزب الله أعلن أمس الجمعة أنه نفذ 13 هجوما جوا وبرا، مستهدفا مواقع إسرائيلية عند الحدود، كما أعلن مقتل أحد كوادره في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة النجارية في صيدا جنوب لبنان.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للجنود المتمركزين على الحدود مع لبنان إن “العملية العسكرية ضد حزب الله هي مسألة وقت فقط”. وأضاف غالانت خلال زيارة للقيادة الشمالية يوم الجمعة “أنا على علم بحجم الأضرار التي لحقت بشمال إسرائيل، لكنني أفهم أيضا أن خسائر الجانب الآخر ذات حجم مختلف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى