fbpx

طهران: صواريخنا يمكنها الوصول بسهولة للسفن الأمريكية بالخليج

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، إن الصواريخ الإيرانية قصيرة المدى يمكنها الوصول للسفن الحربية الأمريكية في الخليج، وفق ما نقلت عنه وكالة”فارس” للأنباء.

وأضاف محمد صالح جوكار نائب قائد الحرس الثوري للشؤون البرلمانية :” الولايات المتحدة غير قادرة على تحمل تكاليف حرب جديدة والبلاد (الولايات المتحدة) في وضع سيء من ناحية القوة العاملة والظروف الاجتماعية”.

وعلى نحو منفصل، اتهم رسول سنائي نائب قائد القوات المسلحة الإيرانية للشؤون السياسية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”الخداع”.

وقال سنائي إن واشنطن تدعو للمحادثات بينما هي ”تصوب مسدسا“ إلى طهران، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة “مهر” شبه الرسمية الجمعة.

وأوضح قائلاً “ما يفعله زعماء أمريكا من ممارسة الضغوط وفرض العقوبات… بينما هم يتكلمون عن محادثات هو بمثابة توجيه مسدس صوب شخص ودعوته لصداقة ومفاوضات”.

وكان ترامب قد قال علنا، إنه يريد نهجا دبلوماسيا مع إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي والتحرك لوقف كل صادرات النفط الإيرانية هذا الشهر.

وتأتي هذه التصريحات ضمن مبارزات كلامية حامية، بدأت منذ أيام بين طهران وواشنطن التي شددت العقوبات وكثفت وجودها العسكري في المنطقة، بزعم أن هناك تهديدات من إيران لقواتها ومصالحها.

واتهمت إيران الولايات المتحدة بشن “حرب نفسية” عليها وقال المرشد الإعلى الإيراني علي خامنئي هذا الأسبوع، إن طهران لن تتفاوض مع واشنطن على اتفاق جديد بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق الذي أبرم في 2015 حول البرنامج النووي الإيراني.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى