fbpx

درعا.. النظام يعتقل عدداً من الضباط المنشقين سابقاً

ذكرت مصادر إعلامية محلية، أن قوات النظام السوري اعتقلت اليومين الماضيين عددًا من الضباط المنشقين “سابقًا” في محافظة درعا، بعد تسليم أنفسهم بناءً على مرسوم “العفو” الأخير الصادر من رئيس النظام.

وقالت المصادر إن مخابرات النظام اعتقلت القائد السابق للمجلس العسكري للقنيطرة رضوان الرفيع والعقيد المنشق عويد العقال والمقدم ناجي المرشد.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتقالات جاءت بعد تسليم الضباط المنشقين أنفسهم لأجهزة المخابرات قبل أسبوع.

وذكر مركز “عامود حوران للأخبار”أمس الإثنين، إن “قوات النظام اعتقلت الضباط المنشقين رغم خضوعهم للمصالحة وحصولهم على بطاقات التسوية المعممة في المحافظة بعد اتفاق تموز الأخير”.

وفي السياق، ذكر موقع ” تجمع أحرار حوران” أمس، أن قوات النظام اعتقلت زوجة الإعلامي “محمد الشرع” على حاجز “التاون سنتر” الواقع جنوب العاصمة دمشق.

ونقل الموقع عن مصدر محلي قوله، إنّ فرع الأمن العسكري اعتقل زوجة الإعلامي “محمد الشرع” أثناء ذهابها إلى دمشق، قبل يومين، واشترط الإفراج عنها على أن يُسلم الإعلامي “الشرع” نفسه للأمن العسكري.

وأشار المصدر بأن “الشرع” والذي ينحدر من مدينة انخل غرب درعا، كان قد هُجر إلى الشمال السوري بعد سيطرة قوات النظام على المحافظة بدعم من الطيران الروسي في تموز/ يوليو الماضي، وترك زوجته في بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي بسبب عدم مشاركتها بأي عمل أو نشاط ثوري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى