fbpx
أخر الأخبار

حمدوك يدعو السودانيين لاحتلال الشوارع والدفاع عن ثورتهم

مرصد مينا – السودان

أعلنت وزارة الإعلام السودانية أن “رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، وفي رسالة من مقر إقامته الجبرية، طلب من السودانيين التمسك بالسلمية واحتلال الشوارع للدفاع عن ثورتهم”.

وعلى حسابها في “تويتر”، قالت وزارة الإعلام إن “القوات العسكرية المشتركة، التي تحتجز عبد الله حمدوك داخل منزله، تمارس عليه ضغوطات لإصدار، بيان مؤيد للانقلاب”.

في سياق متصل أفادت تقارير إعلامية بأن حملة اعتقالات طالت قيادات مدنية ووزراء في الحكومة السودانية وذلك عقب اجتماع بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك استمر حتى ساعة متأخرة.

أن لقاء حمدوك والبرهان ناقش المقترحات التي قدمها المبعوث الأمريكي إلى القرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، مشيرة إلى أن حمدوك طلب من البرهان مهلة حتى 30 من الشهر الجاري، من أجل الرد على تلك المقترحات.

المقترحات التي قدمها فيلتمان والتي تمت مناقشتها بين المسؤولين السودانيين، شددت على ضرورة إصلاح مجلس الوزراء ومجلس السيادة في آن، كحل وسط بين ما يراه البرهان وحمدوك، كما دعا المبعوث الأمريكي الحكومة إلى تشكيل المفوضيات، والمجلس التشريعي في مدة أقصاها 15 نوفمبر المقبل.

في حين أكد للبرهان أهمية تسليم رئاسة مجلس السيادة للمدنيين في يوليو من العام المقبل، معتبرا أن الأزمة التي يشهدها السودان نابعة من عدم إكمال السلطة الانتقالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى