fbpx
أخر الأخبار

الناتو: على الدول الغربية الاستعداد لأشهر طويلة من الصراع

مرصد مينا

رأى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ أن الحرب الروسية الأوكرانية ستطول،  على الرغم من التقدم الأوكراني الذي حصل مؤخراً شرق البلاد، مؤكدا أن هذا لا يعني أن “الحرب أوشكت على الانتهاء”.

ستولتنبرغ أثنى على التقدم الملحوظ الذي حققته القوات الأوكرانية في إقليم خاركيف، محذرا في الوقت عينه الدول الغربية من ضرورة الاستعداد لأشهر طويلة من الصراع.

يشار أن القوات الأوكرانية من السيطرة على عدد من المدن الإستراتيجية على غرار كوبيانسك وإيزيوم، التي تشكل مراكز إمداد للقوات الروسية بالسلاح والعتاد والمؤن. ما من شأنه أن يخفف إلى حد كبير السيطرة الروسية على الشرق الأوكراني، بعد تقدم مهم حققته موسكو خلال الربيع الماضي، قبل أن يتضاءل تقدمها خلال الصيف الحالي، وسط دعم دولي كبير لكييف بالعتاد والأسلحة المتطورة.

يشار أن تصريحات أمين عام حلف الناتو تأتي بعد يوم من تصريحات ممثل الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل التي أكد فيها أن الصراع ضد روسيا سيحسم في أرض المعركة وأن الدبلوماسية توقفت، مؤكدا أن هناك انقساماً حاداً داخل الكرملين بعد التقدم الأوكراني الأخير والتأخر في التعبئة العامة، لافتاً في الوقت نفسه إلى ضرورة استثمار هذه الحالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى