fbpx
أخر الأخبار

ليس له علاقة بكورونا.. “الفطر الأسود” يصل إلى مصر

مرصد مينا – مصر

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “حسام حسني”، أن هناك حالتين أو ثلاثة في مصر مصابة بالفطر الأسود، مطالبا بعدم تصدير الرعب للمواطنين.

المسؤول الصحي “حسني” قال إنه “شخصيا رأى هؤلاء المرضى وشخّص حالتهم، ولكن لا داعي للهلع، كفانا تصديرا للرعب.. الدواء موجود عندنا، والمصابين دول مكانش ليهم أي علاقة بفيرو س كورونا”.

ولفت “حسني” إلى أن “الفطر الأسود ليس له علاقة بفيروس كورونا ولكن له علاقة بالحالة الصحية للمريض وما يتناوله من مثبتات المناعة، وأدوية تستخدم لتقوية المناعة، وليس له علاقة بفيروس كورونا على أي حال من الأحوال”.

كما أوضح  رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أن “البعض يتحدث عن أنه عندما يُصاب شخص بالفطر الأسود، على الفور يستئصلون أنفه وعينيه وأشياء مرعبة بعيدة كل البعد عن الحقيقة”. مشيراً إلى أن “أساس أي علاج أو ميكروب هو العلاج الدوائي، والعلاج الدوائي لهذا الفطر موجود في مصر ومتوفر في وزارة الصحة المصرية، والعلاج الجراحي هو آخر علاج لهذه الحالات”.

يذكر أن الحديث عن “الفطر الأسود” ارتفع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بعد أن أعلن شقيق الفنان المصري الكوميدي الراحل، “سمير غانم”، عن إصابته به في أيامه الأخيرة بالمستشفى.

وكشفت مصادر طبية عن مجموعة من الحقائق المتعلقة بـ “داء الفطر الأسود” القاتل، والذي انتشر مؤخراً في العديد من المناطق الهندية، مشيرةً إلى أنه ينشأ بسبب عفن موجود في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل الأوراق المتعفنة.

بدوره، ذكرت مراكز أميركية لمكافحة الأمراض، أن من أهم سبل معالجة المرض هي الكشف المبكر عن العدوى، لاسيما وأنه يصنف بين الأوبئة الأكثر عدوانية ومهاجمة للخلايا الإنسانية، مشيرةً إلى أنه توجد منه عدة أنواع عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى