fbpx

الجيش الوطني يرحب باتفاق النواب الليبيين

ذكرت مصادر ليبية مطلعة، السبت، أن النواب الليبيين المجتمعين في القاهرة، اتفقوا على تشكيل لجنة للتواصل مع بعثة الأمم المتحدة، من أجل التحضير بهدف مناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية، داعين إلى مؤتمر وطني للمصالحة يضم كافة فئات الشعب الليبي.

جاء ذلك في بيان صادر عن النواب، قالوا فيه: ” اللقاء يأتي استكمالاً للقاء القاهرة الأول، لا سيما أنه جاء في ظروف كان من الصعب على مجلس النواب الليبي العمل بشكلٍ طبيعي، خصوصاً مع تزايد الضغوط التي تمارس للسيطرة على إرادته، ومحاولات تقسيمه لإفشاله، فضلاً عن تدخلات دولية متزايدة في الشأن الليبي أدت إلى تفاقم الوضع السياسي”.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة للتواصل مع البعثة الأممية لغرض الإعداد لجلسةٍ لمجلس النواب بمدينة غات الليبية أو أي مدينة أخرى، للعمل على مناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما رفض المشاركون في الاجتماع أي تجاوزٍ لمجلس النواب، والمحاولة لوضع حلولٍ تستند على معايير أخرى، كدعوة جهات وأطراف غير ذات صفة لا يمكن أن تكون ممثلةً للشعب الليبي، داعين إلى إقامة ملتقى وطني موسع للمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية لإعادة اللحمة والسلام والوئام بين جميع مكونات المجتمع الليبي، بحسب البيان.

إلى ذلك طالب النواب بضرورة مضاعفة الجهود، من أجل الوصول إلى اتفاقٍ لحل الأزمة، مشددين على ضرورة قيام رئاسة مجلس النواب الليبي بالتواصل مع مختلف الأطراف المحلية والدولية، لتوضيح رؤية مجلس النواب ومناقشة مختلف المبادرات والمقترحات، والعمل على حشد أكبر توافق وطني حول رؤيةٍ موحدة للحل، وصولاً لإجراء انتخاباتٍ في أقرب وقت.

من جهته، أعرب الجيش الوطني، في بيان له، عن ترحيبه بالاجتماع الثاني لأعضاء مجلس النواب الليبي في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية مجلس النواب المصري واللجنة الوطنية المصرية المكلفة بمتابعة الملف الليبي، من أجل توحيد مجلس النواب الليبي وتفعيل دوره، باعتباره السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب الليبي والممثل الشرعي الوحيد له، حد تعبيره.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى