fbpx

العراق.. مهر عروس بمبلغ فلكي!

ذكرت وسائل إعلام محلية، أن وثيقة صادرة عن محكمة الأحوال الشخصية في منطقة الكرخ بالعاصمة العراقية بغداد، أظهرت عقد قران على مهر قدره ثمانية مليارات دينار، (نحو8 ملايين دولار).

وتشير الوثيقة التي نشرتها صحف عراقية، أمس الأثنين، أن عقد المحكمة للزوجين تم على مهر بلغ 3 مليارات للمقدم، وخمسة مليارات للمؤخر.

كما أظهرت وثيقة الزواج بأن العقد يعود لرجل يبلغ من العمر 35، عقد قرانه على مطلقة من نفس عمره (35) ولديها طفلان، وكتب الزوج على نفسه تعهدا بتربية ورعاية الطفلين.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق انقسموا حول قيمة المهر، بين من اعتبره رقما مبالغا فيه، فيما تساءل آخرون عن السبب الذي حدى بالعريس الى دفع هذا القدر من المال لعروسته.

يذكر أنه وبحسب إحصائيات رسمية فإن نسبة العوانس في العراق تزيد على 30%، وتنحصر بصورة رئيسة بين الفتيات اللواتي يشعرن أنه يتوجب عليهن الانتظار طويلاً لتحقيق أمنية الزواج وتكوين أسرة.

وقيمة المهور في العراق تتفاوت مابين القرية والمدينة ومابين محافظة وأخرى لكنها تتراوح ما بين 5 إلى 15 ألف دولار، وتتفاوت الآراء بشان المهر بين العراقيين ، فهناك من يجد أن ارتفاعه يمثل ضماناً للفتاة وهناك من يعتبره عكس ذلك.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى