fbpx

العراق: إقالة قائد شرطة بغداد وأمنيين

قالت وسائل إعلامية عراقية، أن وزير الداخلية أقال قائد شرطة بغداد، ومسؤوليين أمنيين، مساء السبت، عقب هروب مساجين في العاصمة بغداد، جلهم اعتقلوا في وقت سابق بتهم تجارة وحيازة وترويج المخدرات.

وفي هذا الصدد، قال موقع ناس، أن وزير الداخلية “ياسين طاهر الياسري” قام بإقالة قائد شرطة العاصمة بغداد “اللواء الركن علي الغريري”، على خلفية هروب سجناء المخدرات، من مكتب مكافحة مخدرات الرصافة، في العاصمة بغداد.

وأوضح المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية في بيان له ” أن وزير الداخلية قام بإعفاء قائد شرطة بغداد اللواء الركن “علي الغريري” و مدير شرطة الرصافة و مدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، مشيراً إلى أن هذا الامر جاء بعد أن هرب 15 موقوفا بتهمة المخدرات، مساء اليوم السبت، من مكتب مكافحة مخدرات الرصافة شرق العاصمة بغداد، فيما قامت الاجهزة الامنية بإغلاق الشوارع في منطقة القناة.

ووفقاً للموقع، فقد أفصح البيان، “أن وزير الداخلية بتشكيل لجنة من كبار ضباط الوزارة، للتحقيق في ملابسات حادثة هروب الموقوفين، وشمل الأمر إيداع كلا من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة، المكلفة بواجب التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مطالباً بتشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين، وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم.

وكانت القوات الامنية، قد أعلنت إستنفارها الكامل، وإنتشرت في محيط المنطقة القريبة من المركز، كما وأغلقت جميع مداخل ومخارج المنطقة، وشنت حملة دهم وتفتيش، في محاولة منها لإلقاء القبض على الهاربين وإعادتهم الى المركز.

يأتي ذلك وسط الحديث عن وصول، جهات أمنية عليا إلى السجن الذي هرب منه السجناء، للتحقيق في الحادثة والوقوف عليها ومعاقبة المتورطين فيها إن وجدوا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى