fbpx

دول الخليج تبدأ تسيير دوريات أمنية بمياه المنطقة الإقليمية

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت، منذ تاريخ اليوم 18 أيار/ مايو، تسيير “دوريات أمنية مشددة” في المياه الإقليمية بمنطقة الخليج.

وقال الأسطول الأمريكي الخامس والمنتشر في البحرين: “بدأت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي تسيير دوريات أمنية مشددة في المياه الإقليمية بالمنطقة منذ يوم 18 مايو(أيار)”.

وأضاف الأسطول التابع للقيادة المركزية للقوات المسلحة للولايات المتحدة، في بيان نشره على حسابه في موقع فيسبوك، أن دول المنظمة “زادت بشكل خاص التنسيق بينها دعما للتعاون الإقليمي على الصعيد العسكري البحري والعمليات الأمنية البحرية في الخليج العربي”.

وأشار البيان إلى أن “سفن دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك التابعة للقوات البحرية وخفر السواحل، تعمل في تنسيق وثيق بين بعضها بعضا وكذلك البحرية الأمريكية، بموجب ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع عقد في مقر الأسطول الخامس في العاصمة البحرينية المنامة الأسبوع الماضي”.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد إعلان وزراة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات إبراهام لنكولن وطائرات قاذفة إلى منطقة الخليج العربي، وذلك بدعوى وجود معلومات استخباراتية وصلت لواشنطن عن نية إيران تنفيذ هجمات ضد القوات والمصالح الأمريكية بالمنطقة.

والأحد الماضي، تعرضت أربع سفن في مياه الإمارات الاقتصادية لهجمات من قبل مجهولين ما تسبب بأضرار مادية، وبعد ذلك بيومين تعرضت منشآت نفطية سعودية لقصف بواسطة طائرات مُسيرة من قبل ميليشيا “الحوثي” اليمنية المدعومة من إيران.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى