fbpx

الجامعة العربية: استمرار حظر البضائع الإسرائيلية

طالب “مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل” في دورته الـ 93 المنعقد، الأحد، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، بمواصلة المقاطعة العربية لإسرائيل، داعياً المفوضية الأممية لحقوق الإنسان إلى نشر “القائمة السوداء” للشركات التي تقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية.

وانطلقت، الأحد، بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة أعمال المؤتمر الـ 93 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، بحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور “سعيد أبو علي”، ومشاركة وفود من الدول العربية وممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي.

ودعا الدكتور “سعيد أبو علي” في كلمته الافتتاحية للمؤتمر مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، التي أعلنت تأجيل نشر “القائمة السوداء” للشركات العالمية والإسرائيلية، التي تعمل وتقدم خدمات للمستوطنات المقامة على الأراضي العربية المحتلة “الضفة الغربية والجولان العربي السوري”، إلى ضرورة نشرها وعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية وحكومة الاحتلال، التي تسعى إلى التعتيم عليها.

وأكد “أبو علي” على أهمية الدور الذي يقوم به المؤتمر لضمان استمرارية المقاطعة العربية لإسرائيل، وتعزيزها كأداة فعالة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي، وإفشال مخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

كما شدد على أن مكاتب المقاطعة الإقليمية وضباطها، تواصل النشاط والدور المعهود في القيام بالمسؤوليات والمهام الموكلة إليهم بحرص وعناية، وخاصة في نطاق متابعة قرارات الدورة السابقة، والمستجدات ذات الصلة بمبادئ وأحكام المقاطعة وآليات العمل المحددة.

إلى ذلك، ثمن “أبو علي” مواقف المنضمين هذا العام للمقاطعة الدولية لإسرائيل دعماً منهم لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيداً بالقرار الشجاع للقضاء الأوروبي الذي رفض طلب إسرائيل إلغاء علامة المنشأ عن منتجات المستوطنات.

وتابع المؤتمر أعمال مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها، فضلاً عن مناقشة بند خاص بحركة المقاطعة الدولية لإسرائيل ” “BDSمن خلال رصد أنشطتها وإنجازاتها، التي تعبر عن تضامن شعوب العالم مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل، لإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى