fbpx

لتلافي كارثة.. دولة عربية لمواطنيها: لا تخرجوا من منازلكم

مرصد مينا – الكويت

دعت الحكومة الكويتية كافة المواطنين والمقيمين على أراضيها إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، لافتةً إلى أن البلاد ستتأثر بأحوال جوية سيئة مترافقة مع عواصف ترابية.

إلى جانب ذلك، أشارت الحكومة إلى أن الأزمة الجوية ستمتد بين يومي الاثنين والخميس، مبينةً أن العاصفة سيتخللها انعدام بالرؤية وارتفاع كبير في سرعة الرياح، ما يتطلب اتخاذ أقصى درحات الحيطة والحذر، بحسب ما أعلنت مديرية الأرصاد الجوية ووزارة الصحة الكويتية.

كما أوضحت المديرية  أن حدة وشدة العاصفة ستكون في أدنى مستوياتها يومي الثلاثاء والأربعاء، فيما تصل إلى ذروتها يومي الخميس والجمعة القادمين، كاشفةً أن الرياح تترواح سرعتها خلال ساعات النهاري بين 40 و70 كيلومترا في الساعة وتنخفض ليلاً إلى ما بين 20 إلى 50 كيلو متر في الساعة.

في ذات السياق، نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المتنبئ الجوي، “عبد العزيز القراوي”، تحذيره أن الرؤية قد تكون معدومة بشكلٍ كامل في بعض مناطق البلاد، وقد تصل في مناطق أخرى إلى أقل من ألف متر، مضيفاً: “الرؤية الأفقية نتيجة لسرعة الرياح تنخفض جداً كما تؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من سبع أقدام”.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة جهوزيتها واستعداداها تحسباً لأي طارئ، تزامناً مع تحذير الأرصاد الجوية، حيث نشرت الوزارة مجموعة من النصائح  والإرشادات لمواجهة موجة الطقس السيئ الذي تضرب البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى