fbpx

نتنياهو يؤكد الجاهزية لعمل قوي ضد لبنان وكوهين يتوعد بتدمير “كل شيء”

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل جاهزة «لعمل قوي» ضد لبنان.

قناة آي 24  الإسرائيلية نقلت عن نتنياهو قوله أثناء زيارة لشمال إسرائيل: «من يظن أنه سيؤذينا وسنجلس مكتوفي الأيدي، فقد أخطأ خطأ كبيراً. نحن مستعدّون للقيام بعمل قوي جداً في الشمال، بطريقة أو بأخرى سوف نعيد الأمن إلى الشمال”.

يشار أن محاولات إخماد حرائق سبّبتها صواريخ انطلقت من الأراضي اللبنانية وسقطت على قرى وبلدات في شمال إسرائيل مستمرة منذ يوم الأحد الماضي.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أمس الثلاثاء، أن ستة من جنود الاحتياط أصيبوا باختناقات، ونُقلوا إلى المستشفى لتلقّي العلاج جرّاء الحرائق التي اندلعت في مساحة واسعة.

من جهتها نقلت صحيفة «هآرتس» عن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، مطالبته بأن تكون العمليات على الحدود مع لبنان تحت إشرافه. وقال: «إذا سمحوا لي بأن أكون مسؤولاً عن الطائرات والصواريخ وكل ما يحدث في الشمال، فسيعلم (حزب الله) ما هو الرد الإسرائيلي». وأضاف: «لا يمكن أن يدمروا جزءاً من بلدنا ولا نردّ».

وقال ألموغ كوهين، عضو «الكنيست» عن حزب «القوة اليهودية» الذي يتزعمه بن غفير، إن «من يدق على باب يسمع الجواب». وأضاف موجهاً كلامه للمسؤولين في «حزب الله» اللبناني: «أنتم طرقتم بابنا، وستسمعون الجواب، في الضاحية وفي محطات الكهرباء، كل شيء خاص بكم سندمره».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى