fbpx

في ذكرى تخليه عن السلطة.. نجل مبارك ينشر بضعاً من كلماته

مرصد مينا – مصر

نشر “علاء مبارك” نجل الرئيس المصري الراحل، “حسني مبارك”، الخميس، تغريدةً على حسابه في موقع تويتر، بمناسبة الذكرى العاشرة لتنحي والده عن السلطة، عقب أسابيع من ندلاع مظاهرات يناير في عدد من المدن المصرية.

يشار إلى أن نائب الرئيس السابق، اللواء “عمر سليمان” قد خرج عبر التلفزيون الرسمي، معلناً تنحي الرئيس مبارك عن السلطة بشكل كامل في 11 شباط من العام 2011، بعد 30 عاماً قضاها في السلطة، بعد أن خلف الرئيس الراحل، “أنور السادات”، الذي اغتيل على يد عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وتضمنت تغريدة “علاء مبارك” إعادة نشر كلمات من آخر خطاب لوالده قبل تركه للحكم، والتي جاء فيه: “إن حسني مبارك يعتز بما قدمه من سنين طويلة في خدمة مصر وشعبها… إن هذا الوطن العزيز هو وطني مثلما هو وطن كل مصري ومصرية…فيه عشت وحاربت من أجله ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه وعلى أرضه أموت. حسني مبارك”.

يذكر أن “مبارك” قد توفي العام الماضي، بعد 9 سنوات من تنحيه عن الحكم، حيث تعتبر الذكرى الحالية هي الأولى له بعد وفاته، حيث سجن الرئيس الأسبق مع نجليه وعددٍ من مسؤولي نظامه ورجال الأعمال في سجن طرة عدد سنوات قبل أن يفرج عنه قبل عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى