fbpx

إسرائيل تهدد قادة إيران وحزب الله

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قادة إيران وحزب الله اللبناني من تبعات تحذيراتهم وأفعالهم، وطالبهم في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بأن يهدئوا من روعهم، مطالبا زعيم الحزب اللبناني “نصر الله” بالهدوء والحذر من تصريحاته.

وأضاف نتنياهو في حديثه: “أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تحتضن المنظمة التي تسعى إلى تدميرنا، وأقول لـ(قائد فيلق القدس) قاسم سليماني، كونوا حذرين في كلامكما وأكثر حذرا في أفعالكما”، مؤكد أن “إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها”.

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي جاءت ردَّ فعل على خطاب “نصر الله” زعيم حزب الله الارهابي، الذي توعد فيه بالرد على سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله بجنوب لبنان، في حين وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” رسالة مفتوحة موجهة إلى نصر الله، نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر جاء فيها: “انت بتعرف شو ضربنا بسوريا، وبتعرف إنّه الحديث عن نشطاء لقاسم سليماني، انت بتعرف إنهم نشطاء لإيران”.

وتابع تغريدته بالقول: “إيران اختارتهن، ودرّبتهن، وسلّحتهن، وبعثتهن لمهمّاتها بسوريا، بعد تصريحاتك، عملت حسابك إنّك ممكن تضرّ بسكان لبنان بسّ عشان المصالح الإيرانية؟”.

من جهته نشر موقع “إسرائيل 24” معلومات نسبها إلى مصدر استخباراتي أكدت أن “الطائرتين المسيرتين كانتا بمهمة تجسس، وأن كمية المتفجرات التي كانت على متنهما، أعدت من أجل التدمير الذاتي وليست لأهداف أخرى”.

الطائرتان المسيرتان، بحسب المصدر ذاته، ليستا من صناعة إسرائيلية، وقد تم تعديلهما لمهام عسكرية، وأشار الموقع الاسرائيلي إلى صور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية، توضح بدقة مسار تحليق الطائرتين، وأكد ان “الطائرتين كانتا تداران عن بعد من البحر الأبيض المتوسط، على مسافة خمسة كيلومترات من الضاحية الجنوبية لبيروت”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى