fbpx

حجزها قبل مقتله.. وكالة هولندية تعرض سيارة فريدة صممت على طلب القذافي

مرصد مينا – ليبيا

عرضت وكالة هولندية، متخصصة في بيع السيارات الفارهة، سيارة “مايباخ 57S” للبيع، تم تجميعها في العام 2011، لافتة إلى أن “معمر القذافي” قام بحجزها قبل عام من مقتله، لكنها لم تصل إليه”.

الوكالة زعمت أن “الزعيم الليبي معمر القذافي طلب في نهاية العام 2010، صنع سيارة مايباخ 57 إس، إلا أنه لم يكن لديه متسع من الوقت لاستلامها، اذ  قتل في أكتوبر/تشرين الأول  من العام 2011.

وتتميز السيارة، بنظام ألوان أصلية للهيكل، وغلف داخلها بجلد فاتح اللون، وقد قطعت حاليا مسافة لا تزيد عن 2300 كيلومتر. وتأمل وكالة “Auto Leitner” للسيارات النادرة في أن تحصل مقابل السيارة على 961950 يورو، أي ما يعادل 1.17 مليون دولار.

 يذكر أن هذا النوع من السيارات يصنع بأعداد قليلة جدا، ويتم  تجميع ما بين 10 إلى 20 سيارة فقط، ويبلغ ثمن الواحدة منها 165 ألف يورو.

ويعرف عن القذافي حبه القذافي حبه للسيارات من مختلف الأحجام، إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور للسيارة “صاروخ الجماهيرية” التي صممها الرئيس الليبي معمر القذافي،  في العام 1999 احتفالا بالذكرى الثلاثين لثورة الفاتح التي أوصلته إلى الحكم.

 ونفذت شركة Tesco TS SpA الإيطالية، السيارة، وتتوفر فيها جميع وسائل الراحة والأمان والقوة والسرعة، وتسمى بالصاروخ لأن شكلها شبيه بمقدمة الصاروخ، وتتسع السيارة التي يبلغ ثمنها مليوني يورو، لخمسة ركاب، وزجاج نوافذها معتم عاكس للضوء، وطولها حوالي 17 قدما واتساعها 6 أقدام، وتعمل بمحرك 6 سلندر سعة 3 لترات، يولد قوة قدرها 230 حصانا.

كما انتشرت صور لسيارة من نوع “فيات 500″، بعد الإطاحة بالنظام الليبي، اذ عدلت وفق رغبات القذافي في مدينة ميلان الإيطالية بمركز التعديلات “كاستانجا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى