fbpx

أمير الكويت يحذر دول الخليج من القادم

حذر أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح”، الثلاثاء، من خطورة وتداعيات الأوضاع الملتهبة في المنطقة، مشيراً إلى أن بلاده تتابع بكل قلق ما يجري في عدد من الدول الشقيقة، من مظاهر الخلافات والتصعيد.

جاء ذلك في خطاب للشيخ “الصباح”، خلال افتتاح دورة الانعقاد لمجلس الأمة قال فيه: “تشهد منطقتنا ظروفاً مصيرية عصيبة غير مسبوقة، ونتابع بكل القلق والألم مايجري في عدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد وعدم الاستقرار، والتي نسأل المولى عز وجل أن تنتهي، إلى ما يحقق الخير والأمن والرخاء، لأشقائنا في هذه الدول”.

وأضاف أمير الكويت: “وأجد لزاماً أن أنبهكم مجدداً إلى خطورة الأوضاع الملتهبة التي تعصف حولنا ونستشعر أخطارها، وخطورة تداعياتها وآثارها التي تهدد أمننا واستقرارنا ومستقبل أجيالنا، فلم يعد مقبولاً ولا محتملاً استمرار خلاف نشب بين أشقائنا في دول مجلس التعاون أوهن قدراتنا وهدد إنجازاتنا، الأمر الذي يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا وتعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا”.

كما يجب علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافتنا، وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار، وهي مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى عز وجل قبل حساب التاريخ، حسب وصفه.

ودعا الأمير الصباح، إلى تعزيز الوحدة الوطنية داخل البلاد لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة، بالقول: “إزاء هذه الظروف الدقيقة، علينا أن نأخد العبرة مما يجري حولنا ولا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا الوطنية، وتلاحم مجتمعنا ونبذ أسباب الفتن والفرقة وإثارة النعرات العصبية البغيضة”.

كما نبه إلى خطورة وسائل التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها على التحريض قائلاً: ” من أخطر أسباب الفتن، انحراف وسائل التواصل الاجتماعي، التي صارت معاول تهدم وتمزق الوحدة الوطنية وتسيء إلى سمعة الناس وكراماتهم وأعراضهم،” مضيفاً: “وقد دعوتكم غير مرة إلى تحرك جاد وعاجل، للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وحماية مجتمعنا من آفاتها الفتاكة.”

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى