fbpx

تركيا ترحل 26 لاجئا الى الاراضي السورية

رحلت السلطات التركية 26 سوريا جلهم من مهجري دمشق وريفها، حيث تم نقلهم بباصات إلى منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، وبحسب مصادر محلية فإن عملية الترحيل جرت بعدما أوقفت الشرطة التركية لسوريين بمنطقة أسينيورت في اسطنبول، وقامت بنقلهم إلى سجن بالقرب من مطار صبيحة الدولي الواقع في القسم الآسيوي من اسطنبول.

وذكر “مركز الغوطة الإعلامي” أن 150 سوريا كانوا قد أوقفوا بنفس الفترة، لأسباب مخالفتهم للقانون التركي، وعدم حيازتهم لوثيقة الحماية التركية والتي يطلق عليها” كمليك”، أو حتى حملهم لأي وثيقة صادرة عن ولاية أخرى، وتم اعادة البقية إلى الولايات المسجلين فيها.

وقال أحد المرحلين ” بعد وضعنا في السجن بسبب عدم حيازتنا للكمليك، طلبت منا الشرطة التركية القيام بالتوقيع على أوراق لا نعرف محتواها، فيما تعرض للضرب كل من رفض التوقيع أو طلب انتظار المحامي”.
وتابع المتحدث “بعد مرور 5 أيام على التوقيف في أحد السجون التركية، قاموا باقتيادنا ونحن مكبلو الأيدي، وبتخصيص رجل شرطة لكل شخص، في بداية الأمر ظننا أنهم ذاهبون بنا إلى الولايات التي كنا نعيش بها، ولكن مع حلول المساء فوجئنا بدخولنا للأراضي السورية وبالتحديد لمنطقة عفرين، من معبر “الحمام”، ثم تركونا في مدينة ” جنديرس” التابعة لمحافظة عفرين. ويضيف:” هنا علمنا أنهم وقعونا على أوراق ترحيلنا، ونحن نعتبر هذا العمل خدعة قانونية منهم، أما الآن فنشعر بالذهول والصدمة، ولا نعرف ما هو مصيرنا، خصوصا وأننا تركنا أغراضنا في اسطنبول و ليس لدينا أي شيء هنا ولا نعرف أين نبيت .
وفي ذات السياق كان الأمن التركي قد رحلت 14 سوريا من معبر باب الهوى في الشهر الماضي، معظمهم يملكون عائلات بقيت في تركيا دون معيل.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى