fbpx

ماكينزي يحذر حزب الله

مرصد مينا

حذر رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “كينيث ماكنزي” ميليشيات حزب الله اللبناني من القيام بأي أعمال عسكرية ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن ذلك  سيكون “من الخطأ الكبير أن يحاول حزب الله اتخاذ أي إجراءات ضد إسرائيل”.

“ماكينزي” قال بحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية: “لا أستطيع أن أرى لهذا نهاية جيدة”.

وجاءت تصريحات الجنرال في مؤتمر صحفي خلال زيارة له للشرق الأوسط هذا الأسبوع، وزار ماكنزي لبنان والسعودية والعراق والبحرين والأردن وقطر والكويت، وأكد الجنرال الأمريكي أن التوترات في سوريا ومع إيران في المنطقة ما زالت مستمرة وتتصاعد.

وأشار إلى أن وجود حزب الله في الحكومة اللبنانية يهدد شرعيتها، ويمثل مشكلة في قضية الاعتراف السياسي في لبنان، محذرًا الحزب من “مهاجمة إسرائيل”.

الجنرال الأمريكي أكد أنه على علم حول قيام إيران بإنشاء قواعد صاروخية عسكرية، قائلًا: “إن إيران تمتلك منذ فترة طويلة قواعد عسكرية على طول الجزء الشمالي من ساحلها حيث يمكن أن تكون مهددة، لذلك نحن نراقبها عن كثب”.

وقال: “أنا على علم بالتقارير حول قيام إيران ببناء قواعد عسكرية للصواريخ على طول الساحل الجنوبي لها، ولطالما كان لديها قواعد على طول الجزء الشمالي من الساحل”، مضيفًا: “لا أعلم أن هذا تهديد جديد أو مختلف بشكل خاص عن التهديدات التي رأيناها من قبل، وأنا متأكد من أنه من خلال عوامل مثل الأمن البحري الدولي، يمكننا ضمان أن التجارة تسير بسلاسة. ونحن قادرون على تسليط الضوء على الأنشطة الخبيثة التي تحدث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى