fbpx

مقتل فلسطيني من غزة هاجم ضابطا اسرائيليا

قتل شاب فلسطيني صباح اليوم الخميس بعد اشتباكات مع عناصر من الاحتلال الإسرائيلي في محيط قطاع غزة، وعن تفاصيل الحادثة نشرت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن الشاب الفلسطيني “هاني أبو صلاح” والبالغ من العمر 20 عاما عبر حدود قطاع غزة المحاصر، واشتبك مع جنود اسرائيليين ليتمكن من إصابة ثلاثة منهم بجروح متفاوتة، أرسلوا إلى مشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع لتلقي العلاج، في حين أطلق النار على الشاب الفلسطيني ما أدى إلى مقتله.

المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” نشر على حساب الرسمي في موقع تويتر أنه خلال ساعات الليل “رصدت القوات الاسرائيلية مسلحا يقترب من السياج الأمني جنوب قطاع غزة، ليعلن بعدها عن حالة التأهب”، وبحسب المصدر فإن الشاب الفلسطيني أطلق النار باتجاه الجنود ليصيب ضابط بجروح متوسطة، جنديين بجروح طفيفة ونقلوا على إثرها لتلقي العلاج الطبي في المشفى.
وادعى المصدر أن الشاب المتسلسل كان ناشطا في حركة حماس “وارتدى ملابس عسكرية تابعة للحركة، وكان يحمل سلاح من نوع “كلاشينكوف” وقنابل يدوية”، وأضاف المصدر أن التقدير الأولي يشير أن الشاب قد نفذ العملية بمفرده وبشكل مستقل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ان دبابة تابعة للقوات الاسرائيلية قصفت موقعا لحركة حماس شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد الاشتباك مع الشاب، وجرى تبادل إطلاق نيران في المنطقة بين الطرفين، استخدمت خلالها العشرات من قنابل الإضاءة.

ومنذ عام ونصف في مارس/ آذار عام 2018 تسود التوترات بين قوات الاحتلال والفلسطيني على طول الحدود مع قطاع غزة المحاصر، في حين سجل مقتل ما يقارب من 297 شخص فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية على طول السياج الحدودي، معظمهم قتلوا خلال الاحتجاجات، وقتل آخرون في ضربات جوية اسرائيلية، أو قصف بقذائف الدبابات.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى