fbpx
أخر الأخبار

الكاظمي يتحدث عن تفاهم قريب بين السعودية وإيران

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إن “التفاهم” بين السعودية وإيران “بات قريبا”، مؤكدا أن جولات الحوار بين الجانبين استؤنفت في العاصمة العراقية الأسبوع الماضي بعد فترة انقطاع.

مصطفى الكاظمي أضاف في مقابلة مطولة مع جريدة “الصباح” الرسمية، نُشرت اليوم السبت، أن “الإخوة في المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية يتعاملون مع ملفِّ الحوار بمسؤولية عالية، ومتطلبات الوضع الحالي للمنطقة، ونحن واثقون بأنَّ التفاهم بات قريباً إن شاء الله”.

وتحدّث الكاظمي عن وجود “انفراجة حقيقية واسعة في العلاقات بين كل دول المنطقة” مشيرا إلى أن “العراق لديه مصلحة مباشرة في تحقيق تفاهمات بين دول المنطقة وتحقيق الاستقرار الإقليمي”.

يذكر أن المباحثات بين الطرفين السعودي والإيراني في إبريل/ نيسان من العام الماضي في بغداد، برعاية الحكومة العراقية، من أجل عودة العلاقات بين الرياض وطهران، والتوصل إلى تفاهمات ثنائية، وأخرى تخصّ القضايا الإقليمية، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بحرب اليمن.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أعلن بعد نهاية الجولة الخامسة في بغداد، التي عُقدت في 21 إبريل، أن الطرفين توصّلا إلى مذكرة تفاهم تتضمن مجموعة نقاط من أجل خريطة طريق تقود إلى ترميم تدريجي للشرخ الكبير بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى