fbpx

مرشح "جبهة المستقبل" يهدد بالانسحاب في حال استمر بوتفليقة في السباق الرئاسي

هدد عبد العزيز بلعيد رئيس “جبهة المستقبل” وأحد المرشحين للرئاسة ، اليوم الإثنين، بسحب ملف ترشحه في أي لحظة، في حال استمرار الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة دخول غمار الانتخابات الرئاسية من أجل ولاية خامسة.

وجاء كلام بلعيد في مؤتمر صحافي عقده بمقر حزبه في العاصمة الجزائر بعد يوم واحد من إغلاق باب الترشح للانتخابات المقررة في 18 أبريل / نيسان المقبل.

وقال بلعيد: “إذا ساروا في هذا النهج وأصروا على ترشيح الرئيس الغائب (بوتفليقة) سننسحب في أي وقت”، دون تقديم توضيحات أكثر حول موعد اتخاذ قرار الانسحاب.

وأضاف: “هذه مسرحية العالم يضحك علينا (..) الشعب برمته خرج إلى الشارع لرفض ترشح الرئيس، ونحن من الشعب، وهم (السلطة) يريدون دخول الانتخابات بدون شعب فلماذا نتعب أنفسنا ونفقات مالية كبيرة”.

وبلعيد يترشح للمرة الثانية على التوالي لمنافسة بوتفليقة؛ حيث حل في انتخابات العام 2014 ثالثا بنسبة 3 بالمئة من الأصوات.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت أبرز قيادات المعارضة في البلاد، انسحابها من الانتخابات على غرار رئيس الحكومة الأسبق “علي بن فليس” و”عبد الرزاق مقري” رئيس حركة “مجتمع السلم”، ولويزة حنون الأمينة العامة لـ”حزب العمال” و”انحيازها للحراك الشعبي ضد الولاية الخامسة”.

وكان بوتفليقة والجالس حالياً في مشفى بجنيف السويسرية، قد أعلن أمس ترشحه رسمياً، من خلال مدير حملته عبد الغني زعلان والذي أودع أوراق الترشح لبوتفليقة لدى المجلس الدستوري، وذلك قبل ساعات من انقضاء المهلة المحددة لهذه الخطوة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى