fbpx
أخر الأخبار

اختارت أرقى أحياء القاهرة.. تفكيك عصابة استولت على أملاك المغتربين

مرصد مينا – مصر

ألقت السلطات المصرية القبض على عصابة امتهنت الاستيلاء على أملاك المغتربين، في أرقى أحياء العاصمة القاهرة، مثل “غاردن سيتي، والزمالك والتجمع و6 أكتوبر”.

موقع “القاهرة 24” ذكر يوم الأحد، أن رجال مباحث الأموال العامة، نجحوا في القبض على أفراد عصابة مكونة من 5 أشخاص، كونوا تشكيلا عصابيا خطيرا، احترف أعمال النصب وسرقة الأراضي والعقارات بأساليب حديثة لإمعان التخفي عن أعين الأمن، مؤكدا ارتكابهم 11 واقعة، وفتح 16 حسابا بنكيا مزيفا بنحو 200 مليون جنيه.

الموقع أشار إلى أن التحقيقات كشفت أن أفراد العصابة بدأوا نشاطهم منذ شهور، وقسموا الأدوار، حيث يجرون حصرا للأراضي والعقارات المتروكة، ثم الاتفاق مع عدد من الخفراء وحراس تلك الأراضي والفيلات، على منحهم مقابلا ماديا نظير إعطائهم بيانات عن تلك العقارات والأراضي.

كما أفاد بأن أفراد العصابة وبعد تحصلهم على المعلومات، يتوصلون إلى الملفات الخاصة بتلك الأراضي والعقارات لتحديد ما سيتم تزويره منها، بعد تحريات عن ملاكها، ومعرفة بياناتهم بالكامل، حتى يتمكنوا من تزوير المحررات اللازمة بحرفية ودون أخطاء.

الموقع شدد أيضا على ارتكاب العصابة لـ11 جريمة بالحصول على فيلات وأراض بمناطق “غاردن سيتي والزمالك والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر”، ملاكها مقيمون في خارج البلاد وبإجمالي مبالغ نحو 200 مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى