fbpx

شخصية بغيضة وخطر على العالم.. نواب في الكنيست يهاجمون ترامب

مرصد مينا

وصف نواب في الكنيست الإسرائيلي، الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” بأنه خطر يهدد العالم، في أشد هجوم يتعرض له رئيس أمريكي من قبل سياسيين إسرائيليين، وذلك عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي يتنافس فيها “ترامب” مع المرشح الديمقراطي “جو بايدن”.

في غضون ذلك، أعرب النائب عن اليسار الإسرائيلي “نيتسان هوروفيتش”، عن عدم رضى التيارات اليسارية الإسرائيلية عن سياسات الرئيس الأمريكي، كما أنها تفضل عدم إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة، واصفاً إياه بـ “الشخصية البغيضة”.

كما اتهم “هوروفيتش”، الرئيس الأمريكي بعدم احترام الخيارات الديمقراطية، مشدداً على أن “ترامب” تسبب خلال أربع سنوات من الحكم في حالة كبيرة من عدم الاستقرار السياسي.

وكان “ترامب” قد أصدر عدة قرارات داعمة لإسرائيل خلال فترة حكمه، كان أبرزها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وطرح صفقة القرن للسلام بين إسرائيل والفلسطنيين، والتي لاقت موجة انتقاد كبيرة في الأوساط العربية والأوروبية والدولية.

في السياق ذاته، شدد عضو الكنيست عن التيار اليساري، “يائير غولان”، على ضرورة أن يشن ما وصفه بـ “العالم الحر” حرب استنزاف ضد أي زعيم أو رئيس شبيه بـ “ترامب”، مجدداً وصفه بأنه “خطر” على العالم وإسرائيل، وذلك في تغريدة نشهرها على حسابه في موقع تويتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى