fbpx

القيادة المركزية الأمريكية: القوات السعودية شريكا أمنيا مهما في المنطقة

مرصد مينا

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا أن واشنطن تعمل مع المملكة العربية السعودية لتحقيق الأهداف المشتركة.

جاء ذلك في بيان صادر عن كوريلا الذي يجري زيارة إلى الرياض التقى خلالها قادة عسكريين في البلاد ودبلوماسيين أميركيين كبار.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأميركية إن كوريلا “ناقش مع رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي وغيره من كبار القادة العسكريين السعوديين المخاوف الأمنية الإقليمية المشتركة، وحالة المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، والمزيد من الفرص للشراكة في ابتكار التقنيات الدفاعية”.

البيان أضاف أن الجنرال كوريلا التقى أيضا بالسفير الأميركي لدى السعودية، مايكل راتني، والسفير الأميركي لدى الجمهورية اليمنية، ستيفن فاجن”، مبينا أن المجتمعين ناقشوا “التحديات الأمنية الحالية في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن”.

ونقل البيان عن كوريلا القول إن “القوات المسلحة الملكية السعودية تعد شريكا أمنيا مهما في المنطقة بينما نتصدى للتحديات الأمنية الإقليمية من خلال منظمات وقدرات قابلة للتشغيل البيني”، مضيفا: “بناء على شراكتنا العسكرية المباشرة التي تمتد لأكثر من سبعة عقود، نواصل العمل معا لتحقيق أهدافنا المشتركة”.

وتعد الزيارة جزءا من رحلة مستمرة للجنرال كوريلا لدول متعددة ضمن منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية، وتأتي في خضم توترات أمنية تشهدها المنطقة نتيجة الحرب في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى