fbpx

قتلا 192 ألف شخص في عام.. المعارضة الإيرانية تفتح النار على خامنئي وروحاني

مرصد مينا – إيران

كشفت زعيمة المعارضة الإيرانية، “مريم رجوي” أن فشل السياسات الحكومية الإيرانية تسببت بمقتل 192 ألف مواطن إيراني، خلال العام الحالي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتأتي تصريحات “رجوي” بعد إعلان رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الإيراني، “حسين علي شهرياري”، أن الحكومة الإيرانية فشلت في توفير التمويل اللازم لشراء لقاح كورونا.

كما وصفت “رجوي” مماطلة الحكومة الإيرانية، ممثلةً بالمرشد “علي خامنئي” والرئيس “حسن روحاني”، بشراء لقاحات كورونا، بأنها استمرار لسياسة إجرامية بحق الإيرانيين، مضيفةً في تغريدةٍ لها على تويتر: “هذه اللعبة القذرة ستخلف مرة أخرى المزيد من الضحايا بين المواطنين المحرومين المضطهدين في إيران”.

يذكر أن ناشطين إيرانيين قد أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، ناشدوا خلالها دول العالم والغرب بتوفير اللقاح للإيرانيين، وسط عدم اهتمام النظام الإيراني بتوفيره، وحديث المسؤوين الإيرانيين عن تجارب لطرح لقاح محلي لا يملك أي فعالية لمواجهة المرض، على حد وصف اللاجئين.

يشار إلى أن أطباءاً إيرانيين قد كشفوا عن إحصائيات مقلقة حول انتشار وباء كورونا في بلادهم، لافتين إلى أنه يتم تسجيل وفاة جديدة بالفيروس التاجي، كل 6 دقائق، وسط عجز تام من قبل السلطات عن اتحاذ إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء.

في السياق ذاته، سبق للخبير الطبي، الدكتور، “هشام مؤذن زاده” أن حذر في وقت سابق، من مستقبل أسود وأزمة إنسانية كارثية في البلاد في حال استمرار حالة انتشار الوباء بهذه الوتيرة، لافتاً إلى أن السلطات حتى الآن، عاجزة عن فهم واستيعاب معنى الفيروس كظاهرة علمية، والتعامل معه على هذا الأساس، بعيداً عن إلقاء اللوم على الناس وعدم تعاملهم بوعي مع المرض، بحسب ما نقلته وكالات أنباء إيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى