fbpx

إسرائيل تتسلم من حماس قائمة بأسماء الرهائن الذين سيطلق سراحهم اليوم الأحد

مرصد مينا

تسلمت السلطات الإسرائيلية قائمة بأسماء الرهائن الذين سيطلق سراحهم “حماس” في وقت لاحق اليوم الأحد، وفقا لبيان حكومي أكد أن “إسرائيل تلقت قائمة بأسماء الرهائن وتم نقل المعلومات إلى عائلات الرهائن”.

وأجرت حركة حماس وإسرائيل ليلة الأحد عملية تبادل ثانية للرهائن والأسرى حيث بدأ تسليم 13 أسيرا إسرائيليا و7 أسرى من حملة الجنسيات الأجنبية من المحتجزين في قطاع غزة، في إطار المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل و”حماس”.

يشار أن إسرائيل أطلقت سراح 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال بموجب صفقة تبادل بين إسرائيل و”حماس”، بينهم الأسيرة المحررة شروق دويات من بلدة صورباهر في القدس التي تقضي حكما بـ16 عاما.

كما أطلقت إسرائيل سراح إسراء جغابيص من جبل المكبر التي تعتبر ايقونة الحركة الاسيرة النسوية وتعاني من وضع صحي صعب.

وأطلقت القوات الإسرائيلية سراح عدد من الأسيرات من مدينة القدس في ظل تعتيم إعلامي مشدد على مظاهر عملية الإفراج عنهم، كما اقتحمت القوات الخاصة الإسرائيلية منزل الأسيرة إسراء قبل لحظات من خروجها المرتقب. وجرى نقل الأسرى الفلسطينيين المحررين من سجن عوفر إلى ساحة بلدية مدينة البيرة.

وبموجب المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي عقدتها إسرائيل وحركة “حماس”، سيتم إطلاق 39 شخصا من بينهم 6 نساء من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

بالمقابل، أفرجت حركة “حماس” في المرحلة الثانية، عن 8 أطفال و5 نساء إسرائيليين، و4 أشخاص من حملة الجنسيات الأجنبية من المحتجزين لديها منذ 7 أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى