fbpx

أنباء عن انسحاب ميليشيات الحشد من مناطق سنية

أفادت الأنباء الواردة من المناطق التي تمت استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة أنه وتجنبا لإشعال صراع طائفي فيها من جديد، بدأت فصائل الحشد الشعبي بخطوات الانسحاب من تلك المناطق.
وتتزامن هذه المستجدات وسط أنباء عن وجود تعهدات من قبل رئيس الحكومة المنتهية ولايتها حيدر العبادي بسحب الحشد من تلك المناطق، حسب مانقلته صحيفة المونيتور البريطانية.
وأضافت أنه “وفي 18 من آب الحالي، انسحبت فصائل من الحشد الشعبي من مناطق في شمال قضاء بيجي التابع إلى محافظة صلاح الدين بعدما كانت متمركزة داخل مركز المدينة، ويأتي هذا الانسحاب بعد أيام من طلب مجلس المحافظة من رئيس الحكومة بسحب الحشد من المحافظة.
وأوضحت أنه “لم يكن الانسحاب من المناطق الشمالية لقضاء بيجي فحسب، ففي 19 من آب الحالي، أكدت مصادر في الحشد الشعبي خلال حديثها للصحيفة، انسحاب فصائل الحشد الشعبي من ناحية الصينية التي تقع في غرب القضاء”.
وأشارت إلى أنه وقبل قضاء بيجي، انسحب الحشد الشعبي من محافظة نينوى، وهو ما اعتبره النائب عن المحافظة أحمد الجبوري بـ”القرار السياسي” الذي لن يأتي بنتائج إيجابية على الوضع العام في المحافظة.
وانتشرت في 12 من آب الحالي وثيقة صادرة عن الحشد الشعبي تأمر بانسحاب الفصائل من محافظة نينوى، وبحسب المعلومات فإن “الفصائل الشيعية في الحشد الشعبي انسحبت من محافظة نينوى، وبقي الحشد التركماني لتأمين المناطق التركمانيّة وكذلك الحشد الإيزيدي”.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى