fbpx
أخر الأخبار

مقطع فيديو قديم يتسبب بسحب الثقة من والي سوداني

مرصد مينا – السودان

سحب المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، الثقة من والي القضارف السودانية “سليمان محمد”، وذلك لدعمه الرئيس المعزول “عمر البشير”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بالقضارف “حسن سعد” أن  “قرار من المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير صدر بسحب الثقة من الوالي”، لافتاً إلى أنه “لا توفر المعلومات التي تشير إلى انتماء سليمان للمؤتمر الوطني السابق، أثناء لحظة الترشيح في انتخابات ولاية القضارف أو الفرز، كما لم تصل عبر الطعون المقدمة من قبل المواطنين حيث أخفي الوالي حياته السياسية عن الجميع”.

وانتشر فيديو لوالي القضارف “سليمان محمد” خلال فعالية مبايعة إحدى القبائل لحزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقا، ودعم ترشيح عمر البشير لانتخابات الرئاسة 2009.

إلى جانب ذلك، أوضح عضو المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بالقضارف أن “ولاية القضارف تقع في حصة التجمع الاتحادي، وكتب الوالي في سيرته أنه ينتمي للتجمع، لكنه ليس ضمن هياكل الحزب التنظيمية”، مشيراً إلى أن “التجمع الاتحادي هو الجسم الوحيد من بين مكونات قوى الحرية والتغيير بالولايات، الذي قام باختيار والي مدني عبر عملية شارك فيها جميع المواطنين بالولاية”.

وتتألف قوى الحرية والتغيير منَ اتحاد مكوّنات سياسيّة سودانية هي “تجمّع المهنيين، والجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع الوطني وكذلك التجمع الاتحادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى