fbpx

غارات تطال تنظيم داعش.. جدل حول التغييرات الأمنية في العراق

مرصد مينا – العراق

اعتبر مستشار الأمن القومي العراقي، “قاسم الأعرجي”، التغييرات الأمنية الأخيرة، التي أجراها رئيس الحكومة، “مصطفى الكاظمي”، كانت طبيعية، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة إبعاد الملف الأمني عن الصراعات السياسية الدائرة في البلاد.

وكان “الكاظمي” قد اتحذ عدة قرارات بإقالة قيادات أمنية، على خلفية تفجيرات بغداد الأخيرة، التي تبناها تنظيم داعش.

تزامناً، أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 7 عناصر تابعين لتنظيم داعش، في غارتين للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، السبت، لافتةً إلى أن الغارات تمت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة.

كما بينت الوزارة أن الغارات طالت سلسلة جبال قره جوغ وقاطع كركوك، فيما كشف جهاز مكافحة الإرهابي العراقي القبض على 3 عناصر ضمن شبكة إرهابية تابعة لعصابات داعـش في كلٍ من الأنبار وبغداد.

يشار إلى أن قرارات الإقالة، شملت مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية، “عبد الكريم عبد فاضل” وتكليف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني “حميد الشطري”، بمهام إدارة (خلية الصقور) وربطها بالقائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن “عامر صدام” من منصبه، وتكليف الفريق “أحمد أبو رغيف” وكيلا لوزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى