fbpx

الملف السوري.. الاتحاد الأوروبي يتمسك بـ “اللاءات الثلاث” والقرار 2254

مرصد مينا

جدد الاتحاد الأوروبي تمسكه بـ اللاءات الثلاث فيما يتعلق بموقفه من النظام السوري والتي ترفض التطبيع أو رفع العقوبات عن النظام أو المشاركة في إعادة إعمار سوريا، قبل البدء بعملية سياسية حقيقية.

جاء ذلك من خلال المبعوث الألماني إلى سوريا ستيفان شنيك، الذي أكد خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل الثامن أن دول الاتحاد الأوروبي سيظل متمسكاً بموقفه من النظام السوري، ما لم يحدث تقدم حقيقي في العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأضاف أنه “طالما لم ينخرط النظام في عملية سياسية وفقاً للقرارات الدولية، فإن موقف الاتحاد الأوروبي سيظل ثابتاً”، مشددا في منشور على موقع إكس:  “كررت الواضحات اليوم في يوم الحوار: العملية السياسية في القرار 2254 هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم والتنمية الاقتصادية في ‎سوريا”.

وفي بروكسل، التقى المبعوث الألماني سيتفان شنيك مع رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، وعضو الهيئة إبراهيم الجباوي، أمس الإثنين، وجرى بحث الحل السياسي في سوريا وفقاً للقرارات الدولية وتطبيق القرار 2254.

يشار إلى أن مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة في نسخته الثامنة انطلق، صباح اليوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلين عن الدول المانحة والمعارضة السورية إضافة إلى منظمات المجتمع المدني السوري ومراكز الأبحاث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى