fbpx

على خلفية مقتل متظاهرين.. توقيف مدير شرطة شرق النيل في السودان

مرصد مينا – السودان 

أوقفت الشرطة السودانية، بالعاصمة الخرطوم، مدير شرطة محلية شرق النيل، والقائد المسؤول عن تأمين مظاهرة 21 أكتوبر الأخيرة للتحقيق معهم حول مقتل شاب وطفل برصاص الشرطة.

وفي بيان له أصدره مساء امس الأربعاء 28 أكتوبر 2020، وقال والي ولاية الخرطوم، أيمن نمر، إن مكتب رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، أبلغهم أن قيادة الشرطة أوقفت كلا من مدير شرطة محلية شرق النيل وقائد القوة التي كانت في موقع الحدث للتحقيق معهم بواسطة النيابة العامة، وأضاف أنهم في مجلس الوزراء يتابعون القضية لحظة بلحظة للوصول إلى الذين قاموا بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وتقديمهم بوجه السرعة إلى العدالة.

وأوضح الوالي أن قيم الحرية والعدالة والسلام وإنفاذ القانون وإرساء دعائم الحكم الرشيد من الحقوق الأساسية التي خرجت من أجلها الجموع، مؤكداً الحرص على ضرورة وقوف الجميع في خندق واحد لحماية تلك الحقوق التي انتزعت من النظام السابق.

وللتذكير، فان الشرطة السودانية والقوات النظامية، كانت قد افرطت في استعمال القوة لقمع المتظاهرين الذين خرجوا في مظاهرة يوم 21 أكتوبر الجاري.

وقد افرطت قوات النظام في اطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص في مواجهة المواطنين، ما أدى لمقتل شاب وطفل، وإصابة نحو (15) آخرين جراء الضرب الذي تعرضوا له، وعبوات الغاز التي أصابتهم في أماكن متفرقة من أجسادهم.

ونتيجة لذلك، نفذت لجان المقاومة والمواطنون بمنطقة الجريف اعتصاماً، وأغلقوا كبري المنشية الذي يمر بالمنطقة، مطالبين بتسليم المسؤولين عن قتل الشاب والطفل، وإقالة مدير شرطة محلية شرق النيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى