fbpx
أخر الأخبار

خطابنا موجه ضد الارهابيين وليس الأكراد.. أكار: الوضع في ادلب أكثر هدوءا

مرصد مينا – تركيا

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن الوضع أصبح في إدلب السورية “اكثر هدوءا” بعد محادثات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في سوتشي، في 29 سبتمبر/ أيلول المنصرم، موضحا: “بين الحين والآخر (في إدلب) هناك بعض الانتهاكات بشكل عام، وأصبح الوضع أكثر هدوءا بعد لقاء رئيسنا مع بوتين في سوتشي”.

يشار أن مناطق من محافظة ادلب شهدت خلال اليومين الماضيين قصفا من قبل قوات النظام السوري أسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين بينهم أطفال.

أكار أضاف بحسب موقع وزارة الدفاع التركية “مزاعم أن خطابنا  موجه ضد إخواننا الأكراد هو ادعاءات لا أساس لها من الصحة لإثارة الفتنة”، وأردف: “نحن مصممون على إنقاذ أمتنا النبيلة من ويلات الإرهاب التي ابتليت به لمدة 40 عاما، سوف نصر على كفاحنا حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

الوزير أكار قال ردًا على سؤال بعد اجتماع لوزراء دفاع حلف الناتو: “تركيا تحترم الحدود وحقوق السيادة لجميع جيرانها” في إشارة إلى سوريا والعراق.

​في سياق آخر أعلن أكار عن بدء الأعمال الفنية بخصوص توريد طائرات حربية من طراز إف-16 إلى بلاده من الولايات المتحدة علاوة على تحديث مقاتلاتها الحالية، لافتا إلى أن معدل التوطين في صناعات الدفاع لبلاده اقترب من 80 في المئة.

وأوضح: “نحن قادرون على تلبية العديد من احتياجاتنا العسكرية محليًا، و لدينا احتياجات أخرى ينبغي تلبيتها أيضًا،  بدأ العمل الفني مع حليفتنا الاستراتيجية وصديقتنا الولايات المتحدة الأمريكية لتوريد طائرات من طراز “blok 70 Viper F16″ وتحديث المقاتلات التي لدينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى