fbpx

برلمانية أميركية تتقدم بطلب لعزل بايدن

مرصد مينا – الولايات المتحدة

قدمت عضو الكونغرس الجمهورية “مارغوري تيلور غرين”، طلباً لسحب الثقة من الرئيس الأميركي “جو بايدن” وعزله، في اليوم التالي لتنصيبه كرئيس.

عضو الكونغرس، التي تربطها صلة بنظرية مؤامرة «كيو أنون»، المؤمنة بنظرية المؤامرة وأن هناك معركة بين الخير والشر، أعلنت على تويتر عن تحركها ضد الرئيس الجديد، وقالت: “لقد قدمت للتوّ طلباً بشأن عزل الرئيس “جو بايدن”، وسنرى كيف ستسير الأمور”.

وتمكنت “غرين”، وهي مؤيدة لنظرية مؤامرة الاحتيال في الانتخابات، من استخدام منصة التواصل الاجتماعي بعد أن مُنعت منها لمدة 12 ساعة نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن حجب موقع تويتر حسابها لانتهاكها القواعد التي وضعها في أعقاب أعمال العنف التي وقعت في 6 يناير /كانون الثاني من أعمال شغب الكابيتول.

كما اتُّهمت “غرين” بنشر نظريات مؤامرة كاذبة على فيسبوك حول إطلاق النار على مدرسة باركلاند الثانوية، وفقاً لمجلة “فوربس”.

يشار إلى أن عضو الكونغرس كتبت على صفحتها بتويتر، بعد يوم من تنصيب “بايدن” «بدا تنصيب الأمس كأنه استيلاء دولة عسكرية لحزب واحد على 30 ألف جندي»، وأضافت أيضاً في تغريدة أخرى: «بايدن يدعو إلى الوحدة بعد أن هاجم حزب الديمقراطيين ويستمر في مهاجمة أي شخص يختلف معه”.

طلب عضو الكونغرس “غرين” بعزل “بايدن” يأتي بعد أقل من شهر من ولايتها الأولى في الكونغرس، زاعمة وجود قضايا فساد ضد الرئبس وعائلته في أوكرانيا وروسيا والصين.

ونفى بايدن المزاعم بأنه اتّخذ أي قرارات في أثناء توليه منصبه السابق كنائب للرئيس أوباما أو مساندة المصالح التجارية الخارجية لابنه “هانتر بايدن”، إذ لم يجد التحقيق الذي أجراه الجمهوريون في مجلس الشيوخ العام الماضي أي دليل فساد ضد الرئيس ولا دليل على أن عمل نجله في شركة نفط «بوريزما» أثّر على السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى