fbpx

هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مجمعاً لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن مجمع أمير المؤمنين التابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان، تعرض الليلة الماضية، لهجوم بطائرة مسيرة صغيرة، موضحة أنه تم إسقاط الطائرة المسيرة بواسطة أنظمة الدفاع لحظة اقترابها من مجمع وزارة الدفاع من دوون أن تحدث أي أضرار في المجمع.

بدوره، أعلن محمد رضا جان نثاري، نائب محافظ أصفهان للشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية، في إشارة إلى نشر أنباء حول وقوع حدث أمني في أصفهان، أنه “الليلة الماضية (٤ أبريل)، لم تقع أي حادثة أمنية في أصفهان”.  وأكد أن الأجهزة العسكرية والأمنية في المحافظة على أهبة الاستعداد دائمًا للتعامل مع أي تهديد.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن “إحباط هجوم بطائرة مسيرة على مجمع وزارة الدفاع في أصفهان”.

وقالت وزار الدفاع، في بيان لها، إن “مجمع أمير المؤمنين  التابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان، تعرض الليلة الماضية، لهجوم فاشل من قبل طائرة مسيرة صغيرة”، مؤكدا أنه “تم إسقاط هذه الطائرة بواسطة أنظمة الدفاع لحظة اقترابها من مجمع وزارة الدفاع”.

يشار أنه في 28 من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية عن هجوم “فاشل” بطائرات مسيرة استهدف “مجمّع مصانع تابعا لوزارة الدفاع في أصفهان. وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على  منفذي الهجوم التخريبي الذي استهدف بطائرات مسيرة منشاة عسكرية في أصفهان وسط البلاد.

وكالة “إرنا” الرسمية ذكرت في حينه: “أعلنت وزارة المخابرات ومخابرات الحرس الثوري الإيراني في بيان مشترك عن اعتقال منفذي الهجوم التخريبي الفاشل في أصفهان على أحد مراكز وزارة الدفاع الإيرانية”.

يذكر أن إيران تسجل انفجارات في مواقع صناعية، من حين لآخر؛ ويرجع المسؤولون أسبابها إلى أعطال فنية أو هجمات دول معادية، كما تعرضت مواقع عسكرية ونووية حساسة في إيران، إلى هجمات خلال السنوات الماضية؛ واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف وراءها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى