fbpx
أخر الأخبار

ضبط منصات إطلاق صواريخ شمالي العراق

مرصد مينا – العراق

ضبطت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية اليوم الأحد، صواريخ ومنصات إطلاق، وذلك خلال عملية أمنية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك.

وكالة الاستخبارات قالت في بيان لها “استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية من تنفيذ عملية استخباراتية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك”. لافتة إلى أن “العملية أسفرت عن ضبط منصات إطلاق صواريخ، وأسلحة متوسطة”.

 وكانت وكالة الاستخبارات أطلقت في وقت عملية أمنية واسعة لنزع السلاح غير المرخص في العاصمة العراقية بغداد.

إلى جانب ذلك، أكدت الوكالة أنها “ضبطت منصتين لإطلاق الصواريخ و14 قوانة مدفع رشاش عيار 57 و6 صواريخ متوسطة و24 قنبرة هاون عيار 60 ملم و55 حشوة قنابر وتجهيزات عسكرية مختلفة داخل أحد الدور الفارغة في قرية السدرة”. موضحة أنها “رفعت المواد المضبوطة بدون حادث يذكر”.

وتأتي خطوة نزع السلاح بعد مقتل نحو 600 شخص في أعمال عنف مرتبطة بالاحتجاجات منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية في أكتوبر 2019، بينهم منظمون شباب اغتيلوا بالرصاص وسط بغداد.

يذكر أن المليشيات الموالية لإيران تستهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية والبعثات الدبلوماسية، كما تستهدف الشاحنات التي تنقل مواد لوجستية لقوات التحالف، في إطار استهداف المصالح الأمريكية والقواعد العسكرية.

وشكلت الهجمات الصاروخية ضغطاً على حكومة “الكاظمي” التي وعدت بالسيطرة على الجماعات المسلحة الخارجة عن سيطرة الدولة، وضبط السلاح المنفلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى