fbpx
أخر الأخبار

بعد مخلوف.. النظام يحجز على أموال مقرب جديد من الأسد

مرصد مينا – سوريا

حجزت سلطات النظام السوري على أموال رجل الأعمال، الموالي للنظام، “هاني عزوز”، بعد إدانته بتهريب شحنات تصل قيمتها إلى 186 مليون ليرة سوريا.

يأتي قرار حكومة النظام بعد أسابيع من قرارها بالحجر على أملاك رجل الأعمال والذراع الاقتصادية للنظام، “رامي مخلوف”، والتي شملت  وضع اليد على كافة فروع شركة راماك، بما فيها شركة سيرياتيل للاتصالات الخليوية.

إلى جانب ذلك، أشارت مصادر مطلعة على أن سلطات النظام فرضت على “عزوز” غرامات مالية تجاوزت نصف مليار ليرة سوريا، لافتةً إلى أن قرار حكومة النظام هو جزء من حملة جديدة قد تشنها ضد المزيد من رجال الأعمال الذين لا زالوا موجودين في سوريا.

في السياق ذاته، اعتبرت المصادر أن الحجز على أموال رجال الأعمال بما فيهم “عزوز” يندرج تحت خطة النظام للاستيلاء على أكبر قدر من الاموال، في ظل تعمق الأزمة المعيشية والاقتصادية في البلاد، لافتةً إلى أن النظام يعتبر أن رجال الأعمال جمعوا أموالهم مستفيدين من دعمه لهم وأن له الحق باسترجاع تلك الأموال.

كما أكدت المصادر، لمرصد مينا، وجود حالة من القلق لدى ما بقي من رجال الأعمال السوريين في البلاد، كاشفةً أن الكثير منهم لا سيما الذين برزت أسماءهم خلال الحرب السورية، باتوا يحالون إخراج أموالهم إلى خارج البلاد عبر شبكات تهريب أموال دولية، لضمان عدم الحجز عليها، خاصة وأن معظمهم مرتبط بقضايا فساد تسهل للنظام إصدار قرارات الحجز على تلك الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى