fbpx
أخر الأخبار

ترامب يدعو أعضاء حزبه إلى “تعلم القتال”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحزب الجمهوري إلى “تعلم القتال، منتقدا زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل لإقراره بفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة.

وقال ترامب -في تغريدة على تويتر- إن الاعتراف بفوز بايدن سابق لأوانه، وإن على الحزب الجمهوري أن “يتعلم القتال”، مشيرا إلى أن “الشعب غاضب”.

وكان ماكونيل هنأ -في كلمة بمجلس الشيوخ- الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الفوز، كما دعا أعضاء المجلس الجمهوريين إلى عدم الانجرار وراء دعوات جمهورية في مجلس النواب للاعتراض على نتيجة تصويت المجمع الانتخابي التي أكدت فوز بايدن بالرئاسة.

في سياق متصل، قال المدير السابق لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأميركي كريستوفر كريبس للكونغرس خلال جلسة استماع الأربعاء إن الانتخابات الأميركية التي أجريت كانت أكثر الانتخابات أمانا في تاريخ البلاد.

وقال كريبس “بينما تكون الانتخابات في بعض الأحيان فوضوية، كانت هذه انتخابات آمنة، ولا شك لدي في ذلك”. وكان ترامب أقال كريبس بعد أن طعن علنا في مزاعم الرئيس بتزوير الانتخابات.

من جانبه تعهد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بتقديم حكومة تاريخية تعكس تنوع الولايات المتحدة، داعيا الجمهوريين إلى دور أكبر للكونغرس لإعادة الثقة في النظام الانتخابي. فيما أكد رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ السيناتور الجمهوري رون جونسون على مراقبة أمن الانتخابات في الكونغرس القادم من أجل استعادة الثقة في نزاهة نظام التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى