fbpx

ببصمات الحوثيين.. حريق ينشب في محطة بتروكيماويات سعودية

مرصد مينا – السعودية

اندلع حريق، فجر الجمعة، بالقرب من محطة توزيع منتجات بتروكيماوية في مدينة جازان السعودية، وفقاً لما أعلنته وزارة الطاقة السعودية، لافتةً إلى أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحريق على الفور وأنه لم يتسبب بأي خسائر في الأرواح.

وبين مصدر في الوزارة أن الحريق وقع في منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة، وذلك بعد فترة قصيرة من إعلان تفجير تحالف دعم الشرعية في اليمن تفجير زورقين مفخخين أطلقتهما ميليشيات الحوثي.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي المدعومة من طهران، سبق وأن تبنت في أيلول عام 2019، الهجوم، الذي استهدف منشآت آرامكو السعودية عبر طائرات مسيرة، إلا أن خبراء تحقيق دوليين شككوا في ذلك، لافتين إلى أن تتبع مسار المسيرات المفخخة يشير إلى أنها جاءت من إيران.

في السياق ذاته، عبر المصدر السعودي عن إدانة بلاده لمثل تلك الأعمال الإجرامية التي تطال المنشآت الصعودية، مضيفاً: “هذه الأفعال لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية”.

كما أشار المصدر إلى أن عمليات التخريب تطال الاقتصاد العالمي بشكل كامل وتؤثر على حركة الملاحة البحرية، لافتاً لما لها من تبعات سلبية على البيئة والمناخ.

وسبق لقياديين في الحرس الثوري الإيراني أن هددوا علناً باستهداف الأراضي والمنشآت السعودية، بالإضافة إلى ضرب حركة الملاحة والتجارة الدولية في مياه الخليج العربي والبحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى