fbpx

تونس تفتتح مركزا للتسوق على الحدود الجزائرية

أعلنت الحكومة التونسية، الاربعاء، عن تدشين المركز التجاري للسوق الحرة في معبر ملولة مع الجزائر، والذي يعتبر الأول من نوعه في شمال افريقيا، وافتتح رئيس الحكومة “يوسف الشاهد” برفقة وزير السياحة “روني الطرابلسي” المركز الذي تم تجهيزه بالتزامن مع استكمال أشغال توسعة المعبر، الواقع بمدينة طبرقة السياحية التابعة لولاية جندوبة، شمال غرب تونس .

رئاسة الحكومة قالت في بيان لها الاربعاء، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأن رئيس الحكومة وصل إلى معبر ملولة الحدودي واطلع على ظروف استقبال الجزائريين الوافدين عبر المعبر، وعلى استكمال أشغال توسعتالمركز التي انطلقت منذ 11 شهرا، المركز المؤهل لاستقبال أكثر من 2.5 مليون مسافر سنويا، والذي سيساهم في في تنشيط المنطقة تجاريا واقتصاديا بالاضافة لتوفير 300 فرصة عمل.

من جهته قال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد في تصريح له أثناء الافتتاح الأربعاء، ان هذا المعبر الحدودي يعتبر من أهم المعابر اذ يمر منه حوالي 2,5 مليون مسافر تقريبا وبشكل سنوي، أي نصف عدد المسافرين في مطار تونس قرطاج الدولي.

وأضاف رئيس الحكومة، أن تكلفة مشروع تهيئة المعبربلغت حوالي 17 مليون دينار، فيما وصلت تكلفة مشروع لتهيئة فضاءات الاستقبال الى 5 مليون دينار، مشيرا أنه وبعد 11 شهرا من العمل، تم تجهيز فضاءات الاستقبال وفضاء تجاري، ونقطة صحية وذلك حتى تكون ظروف استقبال الأخوة الجزائريين في أحسن الظروف وتليق بصورة تونس وكرم شعبها، حسب تعبيره.
وشدد الشاهد ” على أهمية المركز التجاري بالنسبة للمنطقة، حيث أنه سيشجع المرأة الريفية على ترويج منتوجاتها من الصناعات التقليدية، ودعا الى ضرورة توفير هذه الفضاءات التي من شأنها ان تخلق حركة اقتصادية، لعرض الصناعات التقليدية، بالاضافة لتوفيره مئات فرص العمل .

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى