fbpx

لأول مرة.. نهائي مصر بكرة القدم يقام خارج البلاد

مرصد مينا

اكد الاتحاد المصري لكرة القدم ان نهائي كأس مصر سيقام للمرة الأولى خارج البلاد، بين الغريمين الأهلي والزمالك، في 8 مارس المقبل بالسعودية.
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، المشرف العام على لجنة المسابقات، عامر حسين، “: “طُلب مني تعديل الجدول ووضع تصور لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في 8 مارس”، بدلا من الموعد السابق في 13 مارس، موضحا أن الدولة المضيفة للمباراة ستكون “السعودية”.

وبلغ الزمالك النهائي بفوزه على بيراميدز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 3-3، بينما حجز الأهلي بطاقته بفوز سهل على إنبي 3-0.

يشاؤ ان اتحاد الكرة كان تلقى عرضا لإقامة النهائي لأول مرة خارج البلاد، وبالتحديد في السعودية. وأحال الملف لوزارة الشباب والرياضة للحصول على الموافقات الرسمية من قيادات الدولة، علما أن النهائي يشهد حضور مندوب عن رئاسة الجمهورية.

ووافق الاتحاد على عرض يشمل امتيازات مالية للاتحاد والناديين، تصل إلى مليون ونصف المليون دولار.

يشاؤ ان الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج البالغ 38 مرة، مقابل 28 مرة للزمالك و6 مناسبات لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

وكان الأهلي بطل آخر نسخة من كأس مصر لكرة القدم، التي أقيمت في أبريل 2023، وذلك بعد تغلبه على نظيره بيراميدز 2-1 بعد التمديد (1-1 في الوقت الأصلي) في نهائي النسخة التسعين من المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى