fbpx

سعيد للمشيشي: لقد سئمت!

مرصد مينا – تونس

عبر الرئيس التونسي، “قيس سعيد”، عن استيائه مما تشهده البلاد  من أحداث، قال إنها باتت تهدد تونس ووحدتها، لافتاً في حديث موجه لرئيس حكومته، “هشام المشيشي”، إلى أن التجاوزات وصلت إلى حد كبير.

يشار إلى أن تصريحات الرئيس التونسي جءت على خلفية الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي أظهر لحظة تعرض شاب تونسي للضرب والسحل والتعرية على يد قوات الأمن التونسية.

كما اعتبر “سعيد” ألا أحد فوق القانون التونسي أياً كان وأياً كان موقعه، مشيراً إلى أن  الدولة التونسية واحدة وإن الدستور منحه واجب الحفاظ عليها من أي تهديدٍ مهما كان نوعه.

يذكر أن العلاقات بين “سعيد” و”المشيشي” تمر بأقصى درجات التوتر على خلفية التعديل الحكومي، الذي أجراه “المشيشي” ورفضه “سعيد” ما أدخل البلاد في أزمة سياسية غير مسبوقة.

في ذات السياق، شدد “سعيد” على رفضه لاستغلال أي منصب لتحويله إلى مركز قوّة أو ضغط لضرب وحدة البلاد، بحسب ما أعلنته الرئاسة التونسية.

وكان ناشطون تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا فيديو صادم حول تعرض شاب تونسي لاعتداء من قبل عناصر امنية، ما أثار موجة غضبٍ عارمة في الأوساط التونسية.

وبحسب ما أظهره الفيديو فإن عناصر الأمن التونسي انهالوا بالضرب المبرح على الشاب قبل ان تسحله وتعريه، حيث أشار الناشطون إلى أن الحادثة وقعت في منطقة سيدي حسين السيجومي بضواحي العاصمة، مطالبين بفتح تحقيق وتحديد المتورطين في الجريمة ومحاسبتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى