fbpx

واشنطن تضيق الخناق على مصادر تمويل حزب الله

قال مساعد وزير الخزانة الأمريكي أن بلاده ستواصل الضغط على ميليشيات حزب الله اللبناني لوقف تمويله، مشيراً إلى أن العقوبات الأمريكية على إيران والحرس الثوري ساهمت بشكل كبير في الحد من عمليات تمويل الحزب.

واتهم المسؤول الأمريكي الحزب بتمويل نفسه عبر تجارة المخدرات في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى عمليات تبييض الأموال التي ينفذها عناصره خارج لبنان، مؤكداً تقليص التمويل الإيراني للميليشيات اللبنانية في الآونة الأخيرة بسبب العقوبات على طهران.

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول إلى ما يعانيه النظام المركزي المالي اللبناني بسبب سياسات حزب الله وعملياته المشبوهة، مضيفاً: “سنواصل جهودنا لمحاصرة وتفكيك شبكات تمويل الحزب”.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد جددت صباح اليوم تهديدها بفرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني المدعوم إيرانياً وحلفائه في لبنان والمنطقة، وذلك في إطار توسيع تلك الإجراءات خارج نطاق المؤسسات والأفراد التابعين للحزب بشكل مباشر.

مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “ديفيد شينكر” أكد أن الفترة القريبة القادمة ستشهد فرض عقوبات على كل من يساعد حزب الله سواءا أكانوا أشخاص أو مؤسسات أو جماعات، بغض النظر عن الدين أو المذهب أو مكان التواجد،مضيفاً: “الولايات المتحدة تراجع بشكل مستمر قوائهما الخاصة بالعقوبات، وإن كان هناك أجانب يدعمون الحزب فإن العقوبات لن تستثنيهم”.

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية قد كشفت في وقتٍ سابق عن طلب وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” من الرئيس اللبناني “ميشال عون”، تفكيك مصنع الصواريخ الدقيقة الذي يديره حزب الله وإيران على الأراضي اللبنانية، والحد من نفوذه على الساحة اللبنانية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى