fbpx
أخر الأخبار

الأمن العراقي يضبط أكثر من مليوني علبة دواء مغشوشة في بغداد!

مرصد مينا – العراق

ضبطت السلطات الأمنية العراقية أكثر من مليوني عبوة دواء مغشوشة، في منطقة الحارثية وسط العاصمة بغداد، التي تضم أكبر تجمع للأطباء ومذاخر الأدوية في البلاد.

جهاز الأمن الوطني قال في بيان إن مفارزه نفذت خلال اليومين الأخيرين جولات ميدانية بالتعاون مع مفرزة تفتيش تابعة إلى دائرة الصحة في جانب الكرخ ببغداد، مؤكدا أن هذه الجولات أسفرت عن ضبط نحو مليونين و250 ألف علبة دواء مغشوشة ومهربة في مذخرين لتجارة الأدوية بمنطقة الحارثية في بغداد.

وبحسب البيان، فقد أغلق الجهاز الأمني، مركزين لزراعة الشعر لا يملكان إجازات رسمية لمزاولة المهنة، ضبط بداخلها أدوية تخدير وعلاجات غير مرخصة، كما تم إحالة المخالفين مع المضبوطات وفق محاضر رسمية إلى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات العادلة بحقهم.

وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر طبية قولها، إن ظاهرة غش الدواء بدأت تتفاقم بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة، وتحديدا بعد الإقبال الكبير على شراء الأدوية والفيتامينات للوقاية من فيروس كورونا، مشيرة الى أن بعض التجار يقومون باستيراد علب دواء فارغة تحمل ماركات عالمية، يتم تعبئتها بدواء رديء يتم تصنيعه محليا بطرق بدائية.

وبحسب المصادر، فإن أصحاب الصيدليات الذين يستوردون أدوية من الخارج تضرروا بشكل كبير، لأنهم يدفعون أثمان غالية، في حين أن المغشوش المشابه لها يباع بأقل من ربع القيمة الحقيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى