fbpx

رسمياً.. إعلان فوز مرشح المعارضة ببلدية إسطنبول

أعلنت الهيئة الانتخابية التركية العليا اليوم الأربعاء، فوز مرشح المعارضة برئاسة بلدية اسطنبول بشكل رسمي، بعدما ألحق هزيمة قاسية بحزب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الماضي في معركته لإبطال هذه النتائج.

وحصل أكرم إمام أوغلو من الهيئة على شهادة توثق فوزه رغم الطعن الذي تقدم به الثلاثاء، حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب إردوغان للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة بحجة وجود “مخالفات” اعترت الانتخابات والتي أجريت بتاريخ 31 آذار/مارس الماضي.

وكان حزب العدالة والتنمية تقدم الثلاثاء بطلب لإجراء انتخابات جديدة في اسطنبول، زاعماً بأن الانتخابات التي حصل نهاية الشهر الفائت شهدت جملة “مخالفات”.

ويؤكد حزب أردغان أنه قدم “ثلاث حقائب مليئة بالوثائق” الداعمة لاتهاماته إلى الهيئة الانتخابية العليا التي يتعين عليها النظر في الطعن قبل إصدار قرارها..

وقال إمام أوغلو قبيل حفل التسليم والتسلم “نتوقع من المؤسسات المختصة إصدار مواقف واضحة بشأن هذه المسارات في أسرع وقت ممكن”.

واحتل حزب العدالة والتنمية بزعامة إردوغان الصدارة على المستوى الوطني، لكنه مني بهزيمة قاسية بفعل خسارته العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول كبرى مدن البلاد ورئتها الاقتصادية في ظل الانكماش الاقتصادي السائد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى