fbpx

غارة إسرائيلية تقتل شرحبيل السيد القيادي في كتائب القسام في لبنان

مرصد مينا

أعلنت حركة حماس مقتل شرحبيل السيد، القيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارته في البقاع الغربي اللبناني.

وكان الدفاع المدني اللبناني أعلن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في غارة جوية إسرائيلية، استهدفت سيارة رباعية الدفع على طريق المصنع الدولي في مجدل عنجر بالبقاع، شرق لبنان، مضيفا أن عناصره انتشلوا جثمان القتيل من السيارة المستهدفة، مساء الجمعة، وأخمدوا الحريق الذي نشب داخلها، ونقلوا الجريحين لمستشفى البقاع في تعلبايا لتلقي العلاج.

في سياق متصل أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل. وقال أدرعي في بيان إن الجيش الإسرائيلي اعترض العشرات من القذائف الصاروخية.

كما ذكر أدرعي أن القوات الإسرائيلية رصدت منصة إطلاق تابعة لجماعة حزب الله في منطقة يارون بجنوب لبنان كانت جاهزة لإطلاق صواريخ، مشيرا إلى طائرة حربية إسرائيلية قصفت المنصة ودمرتها مما حال دون إطلاق عدد كبير من القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.

وشنّت إسرائيل صباح الجمعة غارات على بلدتين في جنوب لبنان، بعيدتين نسبياً عن الحدود، أسفرت عن مقتل طفلين سوريين، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام، في وقت نعى حزب الله أحد مقاتليه، على وقع ارتفاع منسوب التصعيد عن جانبي الحدود.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس إن الغارة على النجارية أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم لبناني، إضافة إلى سوريين اثنين، قالت الوكالة إنهما طفلان من العائلة ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى