fbpx

نحو 900 قتيل.. حماس تتوعد بقتل رهينة على الهواء مباشرة مع كل قصف إسرائيلي

مرصد مينا

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن عدد القتلى الإسرائيليين منذ السبت ارتفع إلى 900 قتيلا، وكانت هيئة البث الاسرائيلي ذكرت في وقت سابق من اليوم الاثنين إن عدد القتلى ارتفع إلى 800 فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 2400.

من جهتها قالت وزارة الصحة الإسرائيلية في تصريح مكتوب إن عدد الجرحى ارتفع إلى 2400، مشيرة إلى  أن 22 من بين المصابين بحالة حرجة و345 بحالة خطيرة و462 بحالة متوسطة والباقي بحالة طفيفة.

في سياق آخر وجه أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام تحذيرا لإسرائيل، في كلمة مسجلة اليوم الإثنين، بإعدام رهينة من المدنيين على الهواء مباشرة “مقابل كل استهداف لأبناء شعبنا في بيوتهم”.

وقال أبو عبيدة “نعلن بأن كل استهداف لأبناء شعبنا الآمنين في بيوتهم دون سابق إنذار سنقابله آسفين بإعدام رهينة من رهائن العدو المدنيين لدينا وسنبث ذلك مضطرين بالصوت والصورة”. وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق اليوم عن مقتل أربعة أسرى إسرائيليين لديها، جراء القصف على قطاع غزة.

أبو عبيدة أضاف في تدوينة على حسابه بتلغرام، إن “قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل أربعة من أسرى العدو وارتقاء آسريهم من المجاهدين”، وقال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم الإثنين إن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة يصل إلى مئة.

من جهة أخرى نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن الجيش أنه رصد إطلاق 4400 صاروخ من غزة على إسرائيل منذ يوم السبت.

ومع نهاية اليوم الثاني للحرب كانت سلطات الاحتلال قد أعلنت أن 700 قتيل هي حصيلة القتلى الإسرائيليين منذ السبت، وأكثر من 2000 مصاب.

في السياق، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي، الإثنين، إخلاء 15 بلدة إسرائيلية بأكملها من السكان في غلاف قطاع غزة على أن يتم غدا استكمال إخلاء باقي البلدات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيئيل هغاري لهيئة البث الإسرائيلية: “تم إخلاء 15 قرية محاذية للسياج بأكملها وغدا سيتم إخلاء البقية”، دون أن يحدد أسماء البلدات التي تم إخلاء سكانها.

وأضاف أن “دبابات وقطعا جوية تقوم حاليا بحماية الثغرات على امتداد السياج الأمني إلى حين سدها” في إشارة إلى الفتحات التي تسبب بها مسلحون فلسطينيون في الجدار الإسرائيلي على حدود قطاع غزة السبت، وأعلن كذلك أن “خمسين إلى ستين طائرة حربية تنفذ كل عدة ساعات موجات من الهجمات في أرجاء قطاع غزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى