fbpx

15 ألف قبر في طهران.. إيران تواجه كورونا بتجهيز القبور

مرصد مينا – إيران

كشف عضو مجلس بلدية طهران، “زهراء صدر نوري”، أن السلطات الإيرانية جهزت 15 ألف قبر في العاصمة طهران، مشيرةً إلى أن خطوة بلدية العاصمة جاءت لتوفير القبور في أوقات الأزمات.

وتأتي تصريحات “نوري” تزامناً مع ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بوباء كورونا المستجد، حيث كشفت الإحصائيات الرسمية الصادرة ع وزراة الصحة الإيرانية عن ارتفاع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم إيران إلى 439882 إصابة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 25394.

إلى جانب ذلك، أشارت “نوري” إلى أن السلطات المحلية في العاصمة ستجد بدائلاً مناسبة في حال امتلاء القبور في المستقبل، الأمر الذي فجر موجة تعليقات ساخرة من تصريحات المسؤولة الإيرانية، داعيةً إياها إلى التفكير بحلول وعلاجات اتفشي وباء كورونا غير موت المرضى.

تزامناً، صرحت رئيسة لجنة الصحة في مجلس بلدية طهران “ناهيد خداكرمي”، بأن إجمالي عدد الوفيات في مدينة طهران وحدها، قد وصل إلى 12 ألف وفاة، منذ ظهور الوباء لأول مرة في البلاد في آذار الماضي.

في السياق ذاته، وصف رئيس لجنة مكافحة كورونا في العاصمة، طهران، “علي رضا زالي”، الوضع الصحي بأنه متأزم، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات المتشددة وقف حركة النقل العام، كوسيلة للحد من انتشار وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى