fbpx
أخر الأخبار

فيلم فلسطيني يشارك في مهرجان “كان” السينمائي

مرصد مينا

يشارك الفيلم الفلسطيني “حمى البحر المتوسط” في مسابقة “نظرة ما” ضمن مهرجان كانّ السينمائي، في دورته الـ75 التي تنطلق في 17 مايو/ أيار الحالي.

تدور قصة الفيلم حول “وليد” (40 عاماً) الذي يعيش في حيفا مع زوجته وأطفاله، ويحلم بتطوير مهنة في عالم الكتابة، لكنّه في الوقت نفسه يعاني من اكتئابٍ مزمن. يتعرف وليد إلى جاره الذي يطور علاقة وثيقة معه، فتنشأ صداقة حقيقية بين الرجلين، وينحدران معاً في طريقٍ قاتم وخطير.

الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج  وبطولة عامر حليحل، وأشرف فرح، ويوسف أبو وردة، وصبحي حصري، وثريا يونس، ويوسف أبو وردة، نهاية بشارة، وهذا هو الفليم الثاني لمها حاد بعد “أمور شخصية” عام 2016.

حاج صورت الفيلم في حيفا وقبرص بين شهري أكتوبر/ تشرين الأوّل ونوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021

الحاج قالت في تغريدة لها على صفحتها في “فيسبوك”: “رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في هذه الأيام، نود أن نشارككم بفرحنا بترشيح الفيلم الفلسطيني ‘حمّى البحر المتوسط’ من كتابة وإخراج مها الحاج في مهرجان كانّ العالمي في إطار مسابقة ‘نظرة ما’ لعام 2022، حيث اكتملت اليوم قائمة ترشيحات المهرجان”. وأضافت “إجتمعت جهود طاقم الفيلم منذ أربع سنوات من أجل إخراجه إلى النور، ليتكلل مجهودنا بافتتاح الفيلم في واحد من أهم مهرجانات السينما العالمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى