fbpx

داعش الإرهابي يتحول لأساليب العصابات في العراق وينفذ 83 حالة اختطاف وقتل

كشف تقرير لوكالة “رويترز” أنه بعد أشهر من إعلان العراق الانتصار على داعش الإرهابي، فإن مقاتلي التنظيم يعودون بحملة من الاختطاف والقتل.
ونقلت ;رويترز; عن مسؤولين بالحكومة والجيش والاستخبارات العراقية قولهم إنه بعدما أصبح حلم الخلافة ميتا، تحول تنظيم داعش الإرهابي إلى هجمات كر وفر تهدف لتقويض الحكومة فى بغداد.
وأوضح أحد المسؤولين بالمخابرات العراقية أن داعش الإرهابي أعادت تقديم نفسها قبل أن تعلن بغداد في ديسمبر الماضي أنها هزمت التنظيم، مشيرا إلى أن الجماعة تتبنى أساليب العصابات بعد أن فقدت ما كانت تسيطر عليه من أراضي.
ويشهد العراق فى الوقت الراهن زيادة فى عمليات الاختطاف والقتل، لاسيما في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين منذ الانتخابات التي أجريت في مايو الماضي، مما يشير إلى أن الحكومة ستتعرض لضغوط جديد من التنظيم الذى سبق واحتل ثلث أراضي البلاد على مدار ثلاث سنوات من الترويع.
وشهد الشهر الماضي على الأقل 83 حالة اختطاف وقتل أو كليهما في المحافظات الثلاث. وتمت أغلب الحوادث على طريق سريع يربط بغداد بمحافظة كركوك. وفي مايو، كان عدد الحوادث فى هذه المنطقة 30، بينما كانت سبعة فقط فى مارس، وفقا لما قاله هشام الهاشمي، الخبير في شؤون داعش والذي يقدم المشورة للحكومة العراقية.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى